ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

عقود الكهرباء للمربد: نطالب بإلغاء عقوبات النقل بحق المضربين ونرفض تسلم رواتب القدماء دون الجدد

عقود الكهرباء للمربد: نطالب بإلغاء عقوبات النقل بحق المضربين ونرفض تسلم رواتب القدماء دون الجدد

أعلن المتحدث باسم اللجنة المركزية لعقود وزارة الكهرباء في المنطقة الجنوبية وائل الأسدي  اليوم السبت عن إيقاف الإضراب عن العمل في محطات الصيانة للمنطقة الجنوبية في وزارة الكهرباء بدءاً من اليوم ولغاية يوم السبت المقبل الموافق (30 من شهر آيار الجاري).

وقال الأسدي في مؤتمر صحفي حضره مراسل المربد، إن اللجنة المركزية تؤكد على مطلبها الأول بإلغاء كل مجالس التحقيق الإداري وعقوبات النقل وماشابه بحق المضربين عن العمل وبتوجيه مباشر من قبل مدراء الشركات الثلاثة (نقل الطاقة وإنتاج الطاقة وتوزيع الطاقة في البصرة وميسان وذي قار).

وأضاف أن المتظاهرين من الأجراء والمتعاقدين في دوائر الكهرباء يرفضون استلام أي راتب للعقود القديمة وترك الجديدة.

مشيرا إلى أن أنهم سيقومون بنصب سرادق اعتصام أمام كل مراكز الصيانة في عموم المناطق الجنوبية وبتعاون الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية دون أي اعتراض.

منوهاً إلى عدم ممانعة أجور وعقود وزارة الكهرباء بتثبيتهم على الملاك الدائم دون استلام أي فروقات مالية لحين انتعاش العراق اقتصادياً.

من جانبه قال النائب عن محافظة البصرة مظفر الفضل خلال المؤتمر الصحفي أن عدد من نواب المحافظة سيلتقون مساء اليوم برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وستسلم له طلبات متظاهري وزارة الكهرباء والعمل على إيجاد حلول جذرية ومباشرة من قبله لما تشكله هذه الشريحة من أهمية كبيرة باستقرار التيار الكهربائي في المحافظة.

إلى ذلك قال النائب الأول لمحافظ البصرة محمد التميمي خلال المؤتمر إن واردات جباية الكهرباء في محافظة البصرة  تصل إلى أكثر من 12 مليار شهرياً، عشرة مليار منها تجبى من القطاع الحكومي وتذهب إلى وزارة المالية مباشرة بالمقاصة، وملياران تجبى من المواطنين ويجب أن تصرف  أجور عمال الكهرباء من هذه الأموال.

مبيناً أن الحكومة المحلية في محافظة البصرة خاطبت ممثلي المحافظة في البرلمان بكتب رسمية من اجل مخاطبة رئيس مجلس الوزراء لحل هذه القضية.

وأشار التميمي إلى أن هناك موافقة من قبل وزارة المالية بصرف جباية المنافذ الحدودية لصرف رواتب العاملين ضمن الـ 30 ألف فرصة عمل وجاري العمل على فتح حساب بنكي لذلك.

هذا وقد كشفت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب في بيان ورد للمربد ان توجيها صدر من وزير الكهرباء ماجد مهدي حنتوش بصرف رواتب شهر آذار فقط للعاملين بصفة عقود (القدماء حصرا) وذلك بعد عطلة العيد ووفق سلم الرواتب القديم.

يشار إلى أن الموظفين العقود في عدد من تشكيلات الشركة كانوا قد نظموا تظاهرات ووقفات احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، لتتحول لاحقا إلى إضراب لتحقيق مطالبهم.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP