ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

المباشرة بنصب ٩ مضخات مياه إلى نهري الداير وعنتر شمالي البصرة

المباشرة بنصب ٩ مضخات مياه إلى نهري الداير وعنتر شمالي البصرة

باشرت دائرة الموارد المائية في البصرة بنصب (٩) مضخات لضخ مياه الفرات إلى نهري الداير وعنتر في قضاء المديّنة شمالي المحافظة.

وقال محافظ البصرة اسعد العيداني في بيان تلقى المربد نسخة منه إن دائرة الموارد المائية نصبت تلك المضخات المترية والمتنقلة على النهرين المذكورين لغرض ضخ المياه العذبة لهما، فضلا عن تشغيل مجمعات الإسالة الموزعة عليهما لحل مشكلة الملوحة.

من جانبه أعلن مدير الموارد المائية في البصرة جمعة شياع عن نصب مضخات متنقلة عدد (٢) على ذنائب نهري الداير وعنتر لسحب المياه المتجمعة والتي تحتوي على التراكيز الملحية العالية ،فضلاً عن نصب مضخات عدد (٥) في نهاية قناة (BC1) لسحب مياه البزل من الأنهر الفرعية والمتفرعة من نهري الداير وعنتر والتخلص منها في المصب العام.

وبين أن العمل مستمر منذ بداية الأزمة وبتوجيهات وزارة الموارد المائية وfتنسيق ومتابعة مع محافظ البصرة والمعنيين في قضاء المديّنة، مبينا تم تشغيل كافة مجمعات الإسالة والبالغ عددها (١٤) مجمع موزعة على طول النهرين.

وكان محافظ البصرة قد أعلن عن تجهيز القضاء بمضخات لمجمعات الماء الواقعة على نهر الداير في قضاء المدينة شمال المحافظة، مشيراً إلى أن منشأها ألماني الصنع ومن نوع (KSB) ستكون مفيدة لحل مشكلة نوعية مياه الإسالة لأهالي القضاء المدينة. بحسب نص البيان.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP