ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

نائب: تخوف لدى نواب بالبصرة من تغيير مرشحي حقيبة النفط لضغوط سياسية

نائب: تخوف لدى نواب بالبصرة من تغيير مرشحي حقيبة النفط لضغوط سياسية

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة عبد الأمير المياحي عن وجود تخوف لدى بعض نواب المحافظة من تغيير مرشحي حقيبة وزارة النفط الذين قدموهم لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وذلك بضغط من بعض الكتل السياسية.

وأوضح المياحي عبر المربد، أن هناك محاولات في الغرف المظلمة وضغوط من قبل بعض الكتل على رئيس الوزراء للحيلولة دون مضي الأخير بتبني المرشحين المقدمين من قبل نواب البصرة لشغل النفط، كون هؤلاء المرشحين تم تقديمهم بعيداً عن الاتفاقات التي تضمن حقوق تلك الكتل  داخل الوزارة المذكورة. 

هذا وكان النائب عن محافظة البصرة مظفر الفضل قد أعلن  السبت الماضي أن ١٦ نائب عن المحافظة وهو من ضمنهم قد سلموا باليد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأسماء الخمسة المرشحة لإدارة وزارة النفط.

وقال الفضل للمربد أن للكاظمي حرية الاختيار سواء من بين الأسماء الخمسة التي قدموها له أو غيرها من الأسماء لحقيبة وزارة النفط.

يذكر إن موضوع اختيار وزير للنفط من قبل نواب البصرة شهد خلافات وانسحابات متوالية للنواب بدأت باتهامات متبادلة بين بعضهم البعض وصل إلى الحديث (حسب ما ذكره النائب مظفر الفضل) إلى تداول وسائل التواصل الاجتماعي بأن سعر الوزارة وصل 60 مليون دولار من قبل أحزاب ومن خلفها من الشركات الأمر الذي نفاه النواب الآخرون وطالبوا في وقتها النائب الفضل بالاعتذار أو القضاء.

هذا وقد كشف النائب عن البصرة عامر الفائز في 21 آيار الجاري عن تخويل 8 نواب من المحافظة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باختيار شخصية بصرية لتسنم حقيبة وزارة النفط دون تدخل بخياراته، موضحا أن ذلك التخويل تم عبر وثيقة تحمل تواقيع النواب الثمانية، وجرى تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

  • أخبار ذات صلة
Developed by AVESTA GROUP