ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

حكومة البصرة تجتمع برابطة المدارس الأهليّة بشأن تخفيض أجور الدراسة

حكومة البصرة تجتمع برابطة المدارس الأهليّة بشأن تخفيض أجور الدراسة

أعلنت الحكومة المحلية في البصرة أن قرار تخفيض أجور المدارس الأهليّة جاء من أجل ضمان تقليل الحمل الاقتصاديّ على العوائل في ظل الظرف الراهن المشحون بأزمة فيروس كورونا، فيما أشارت إلى أنها لا تسعى لتحميل المدارس الأهليّة وإدارتها الخسارة خصوصاً في ظل ما قدمت من جهود لدعم القطاع التربويّ، جاء ذلك خلال لقاء المحافظ برابطة المدارس الأهليّة وعضو لجنة التربية النيابيّة صفاء الغانم ومدير التربية عبد الحسين سلمان.

وقال المحافظ أسعد العيدانيّ في بيان تسلمه المربد إنه التقى ممثلي تلك الرابطة للاستماع إلى آراءهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم حيث أوضحوا أن هذه المدارس تتحمل نسبة من الضرائب وأجور المعلمين والمدرسين والعاملين فضلاً عن إيجارات المباني وغيرها، مبينا أن الاجتماع خرج بدعوة أصحاب المدارس الأهلية إلى تقديم ورقة عمل بهذا الجانب لمناقشتها واتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوص، مؤكداً إن القرار سيكون مستنداً لمصلحة المواطن والمدارس الأهلية معاً.

من جانبه أوضح عضو لجنة التربية النيابية صفاء الغانم إن الاجتماع كان مثمراً، وناقش العديد من القضايا التي تختص بالجانب التربويّ والدور المهم الذي قدمته هذه المدارس في دعم القطاع التربوي في المحافظة.

إلى ذلك أوضح مدير التربية عبد الحسين سلمان إن الرابطة ستقدم ورقة العمل التي تم الاتفاق عليها خلال أسبوع وسيصار لمناقشتها والخروج بالقرار النهائي، مؤكداً إن مديرية التربية ستنفذ القرارات التي تصدر من المحافظ ومن الوزارة بكل انسيابية.

وفي 29 آيار الماضي قررت خلية الأزمة لمواجهة كورونا في محافظة البصرة تخفيض أجور الدراسة في المدارس الأهلية كافة للطلبة بالمحافظة بنسبة 50%.

بامكانكم الاطلاع على تفاصيل اوسع هنا.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP