ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

الصحة للمربد: ارتفاع إصابات كورونا يعود لزيادة الفحوصات وعدم إلتزام المواطنين

الصحة للمربد: ارتفاع إصابات كورونا يعود لزيادة الفحوصات وعدم إلتزام المواطنين

أرجعت وزارة الصحة والبيئة ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في البلاد في الأيام الأخيرة إلى زيادة الفحوصات التي تجريها مختبراتها في المحافظات، بالإضافة إلى عدم التزام المواطنين في بعض المناطق بالإجراءات الصحية الوقائية.

وقال وكيل الوزارة حازم الجميلي للمربد بأن الفحص اليومي الذي يجري على أكثر من عشرة آلاف مواطن ساهم في الكشف عن الكثير من المصابين الذين لم تظهر عليهم أعراض الوباء ، مضيفا أن الأرقام الكثيرة سُجلت في مناطق غير ملتزم اغلب مواطنيها بالإجراءات الصحية من خلال عدم ارتداء الكمامات والقفازات فضلا عن استمرارهم في إقامة المناسبات الاجتماعية التي تشكل تجمعات بشرية.

وفيما جدد الجميلي القول بأن العراق لايزال أفضل حالا قياسا ببعض  الدول المجاورة له، أكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات والقرارات قبل أن وقوع المحذور منه المتمثل بعدم السيطرة على انتشار الفيروس، داعيا رجال الدين وشيوخ العشائر إلى إعلاء النصح مقابل الأصوات التي وصفها بالنشاز التي تتحدث على أن لا وجود لفيروس كورونا.  

وزاد بأن ازدياد أرقام الإصابات قد ادخل الوزارة بحالة الإنذار الشديد جدا ، وقد يدفعها إلى الطلب مرة أخرى من لجنة الصحة والسلامة العليا بتمديد الحظر الكامل أسبوعا آخر، التي ارتأت قبل ذلك تمديد الحظر الشامل أسبوعا واحد فقط نتيجة الوضع الاجتماعي والمعاشي الذي يشكل ضاغطا على الإجراءات الحكومية لمكافحة جائحة كورونا.

جدير  بالذكر أن الموقف الوبائي اليومي لوزارة الصحة والبيئة كان قد سجل اليوم الثلاثاء رقما غير مسبوق ببلوغه 519 إصابة بكورونا بعموم البلاد.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP