ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

دولة القانون للمربد: استحداث 3 مناصب جديدة بحكومة الكاظمي محاصصة واضحة وستزيد بالفساد

دولة القانون للمربد: استحداث 3 مناصب جديدة بحكومة الكاظمي محاصصة واضحة وستزيد بالفساد
المتحدث باسم الائتلاف النائب بهاء النوري

أعرب ائتلاف دولة القانون عن استغرابه من استحداث ثلاث مناصب جديدة (في حكومة الكاظمي) بعنوان نواب رئيس مجلس الوزراء، عادّا أن فيها محاصصة واضحة وستزيد من الفساد.

وقال المتحدث باسم الائتلاف النائب بهاء النوري للمربد إن "عدة سير ذاتية وصلت إلى مجلس النواب وهناك اتفاقات سياسية على تمرير كل الوزارات المتبقية لكن ما استغربناه وجود ثلاث مناصب جديدة كنواب لرئيس مجلس الوزراء"، مشيرا إلى صعوبة تمرير فؤاد محمد حسين كوزير للخارجية لوجود إشكاليات عليه فضلا عن إشكالات على منصب نائب رئيس الوزراء للعلاقات الخارجية في حين أن عمل وزير الخارجية مختص بتلك العلاقات فلا حاجة أن يكون هناك نائب لرئيس الوزراء للشؤون الخارجية .. يحاسب من وزير الخارجية (عندما يكون بمنصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الخارجية).. هل يحاسب نفسه؟!".

وتابع النوري، انه "إضافة لذلك فإن منح وزير التخطيط منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون النازحين والخدمات فيه محاصصة واضحة.. لان هناك وزارات خدمية أصلا فلا حاجة لذلك المنصب"، مبينا بالقول "أما وزير المالية يكون نائبا لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصاد والطاقة بينما وزير المالية معني بالأموال .. ولو أراد رئيس الوزراء اتخاذ نائب له (لشؤون الطاقة) فالأحرى ان يكون وزير النفط بذلك المنصب".

وأشار النوري أن "الأسماء المطروحة كنواب لرئيس الوزراء هم في النهاية (وزراء) فمن غير الممكن أن يشرف وزير التخطيط مثلا على 6 وزارات وهو وزير أصلا فهل له الحق بمحاسبة وزراء الوزارات الخدمية؟!، أم يقوم وزير المالية بمحاسبة وزير النفط وغيره؟!"، معتبرا أن "القضية قضية محاصصة وغير مهنية وهذا سيؤثر على وضع العراق في ظل الأزمة المالية من حيث زيادة الفساد في الحكومة نتيجة التدخلات حين يتدخل وزير ما بخمس أو ست وزارات أخرى".

وختم بأن "ما نطلبه من رئيس الوزراء أن يرسل لنا مهام عمل هؤلاء النواب (الوزراء)".



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP