ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

علي ذو الثلاث سنوات: أجريت له 4 عمليات برأسه...ووالده يناشد أهل الخير

تحقيقات
7 حزيران 2020
علي ذو الثلاث سنوات: أجريت له 4 عمليات برأسه...ووالده يناشد أهل الخير

المربد: طعمة البسام / مصطفى الشاهين

في بيته المتواضع الواقع قرب النهر والقصب حيث تشاركه الثعابين وديدان الأرض في احد مناطق التجاوز في البصرة  استقبلنا "أبو علي" ليحكي لنا مأساة ابنه الصغير "علي" الذي أجريت له أربع عمليات جراحية في رأسه الصغير ... "علاوي" ذات الثلاث سنوات مفعما بالحيوية والحياة والطفولة الغضة على الرغم من العمليات المعقدة التي رسمت خطوطا واضحة في رأسه. 

يقول والد علي للمربد بحزن واسىٍ: منذ ثلاث سنوات وأنا أتنقل بين عيادات الأطباء والمستشفيات ... حيث أجريت لابني "علي" أربع عمليات في رأسه ... عمليتان لمعالجة نزيف داخلي وعمليتان "ترقيعيتان" لمعالجة المخ الذي خرج بسبب العمليتين الأوليتين.

وعن بداية مرض وإصابة ابنه بهذا المرض قال : في أول أيام حياته أصيب بحالة إغماء وارتفعت نسبة السكر في دمه، وحين راجعت الأطباء وبعد أن عملوا له مفراسا قالوا لي بأنه مصاب بنزيف داخلي غير معروف الأسباب .. فأجرى له الأطباء عملية لسحب الدم .. ولكن بقي في رأسه دما متخثرا  فاجروا له عملية أخرى هي عبارة عن ثقب لاستخراجه، ... هذه العمليات أثرت على نظر "علي" فراجعت احد الأطباء الاختصاص بالعيون حيث عمل له نظارة طبية وطلب مني مراجعته بعد شهرين غير أني لم أراجعه لضيق ذات اليد !!! 

ويضف الرجل متحدثا للمربد قائلا: علي يتحرك كثيرا ونتيجة لذلك سقط أرضا فأصيب بفطر في رأسه مرة أخرى.

ويسرد أبو علي رحلته الطويلة مع الأطباء والمستشفيات بالقول: المستشفيات والعيادات الحكومية تعطي مواعيد بعيدة لإجراء المفراس والأطباء في العيادات يريدون المفراس والتحاليل بأسرع وقت حتى لا تسوء الحالة المرضية لولدي .. وليست لديّ الإمكانية المادية لمراجعة المختبرات الأهلية .. فانا اعمل بــ (العمالة) .. وأتمنى أن تكون عندي "ستوتة" لكي استطيع إعالة عائلتي، فلدي زوجة وابنه عمرها أربع سنوات، ولكي أوفر علاجا لعلي الصغير ....

أبو علي يسكن في بيت في منطقة من مناطق الحواسم في البصرة وفوق ذلك ومع تواضع بيته وصعوبة توفير لقمة العيش وعلاج الصغير "علي" فكثيرا ما تنقطع عنه الكهرباء ... وحتى مع توفر الكهرباء فان أبو علي لا يمتلك حتى مكيف هواء يمكن أن يوفر هواء باردا يخفف من آلام علي في صيف البصرة القائظ، فليس في بيته سوى مروحتين ... إحداهما عاطلة!!!
لمن يود التواصل مع "أبو علي" أو مساعدته يمكنه الاتصال على الرقم: 07737932127

 

 



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP