ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

بعد وفاة ابنتها وفرار زوجها: أم هيفاء مريضة ووحيدة وبلا مصدر رزق..وتناشد الخيرين

تحقيقات
10 حزيران 2020
بعد وفاة ابنتها وفرار زوجها: أم هيفاء مريضة ووحيدة وبلا مصدر رزق..وتناشد الخيرين

المربد: طعمة البسام / مصطفى الشاهين

أم هيفاء وجدت نفسها وحيدة في مواجهة الحياة والمرض...بعد أن  فر عنها زوجها حين أثقلته الديون...ولم يستقبلها احد من ذوي أرحامها...غير أن "الخيرين" – كما تقول – لم يتركوها لعاديات الزمن، فأعانوها واجروا لها بيتا متواضعا يؤويها.

تقول أم هيفاء للمربد التي زارتها في بيتها: كنت أعيش في بيت تجاوز في الزبير مع زوجي وكانت عندي ابنة اسمها هيفاء  كانت قد توفيت منذ فترة .. وكان زوجي قد استدان مبلغا من المال بطريق "الفايز" أي الربا، ثم لم يستطع سد الدين ففر إلى جهة مجهولة، ثم جاء صاحب المال مطالبا بدينه ولما لم استطع السداد فقد صادر بيتي الذي كنت أسكنه ووجدت نفسي وحيدة ومريضه وبلا سقف أو مأوى..

ثم تستكمل أم هيفاء حديثها وقد اعتصرها الألم واللوعة قائلة : بعد اختفاء زوجي ، ومصادرة بيتي من قبل صاحب المال ذهبت إلى بيت أخي من والدي ... إلا أن زوجته رفضت استقبالي .. وخيّرته بيني وبينها فطلب مني أخي مغادر بيته...خرجت من بيته...غير أن أصحاب القلوب الرحيمة ساعدوني ونقلوني من الزبير إلى البصرة واجروا لي هذا البيت الذي أعيش فيه الآن .. وإيجار البيت 150 ألف دينار شهريا.

وعن كيفية توفير الأكل والشرب لها وهي وحيده ومريضه تقول أم هيفاء : الجيران لم يقصروا معي .. وهناك من الخيرين من ساعدني في دفع إيجار البيت وتوفير مصاريف العلاج.

ثم تضيف أم هيفاء بالقول أنها راجعت الرعاية الاجتماعية لغرض الحصول على راتب يعينها على تكاليف الحياة ومصاعبها .. إلا أنهم طلبوا منها حضور احد أخوتها الذين رفضوا الذهاب معها إلى الرعاية !! وهي الآن لا تعرف كيف تتصرف...

أم هيفاء تعاني من جلطة مع تورم في أرجلها يمنعانها من الحركة وهي تحتاج من يعينها وتناشد عبر المربد الحكومة المحلية في البصرة بمساعدتها وتسهيل أمرها للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية.

لمن يرغب بالتواصل مع أم هيفاء أو مساعدتها الاتصال على الرقم: 07726915423



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP