ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

متظاهر جريح في ذي قار يناشد عبر المربد بعلاجه

تحقيقات
14 حزيران 2020
متظاهر جريح في ذي قار يناشد عبر المربد بعلاجه

المربد / رعد سالم

منذ أكثر من ستة أشهر والمتظاهر الجريح في أحداث جسر الزيتون وسط مدينة الناصرية محمد حميد يخضع لعمليات جريحة متواصلة على اثر إصابته بطلق ناري أدى إلى كسرين في منطقة الحوض وقطع في المثانة والإحليل والمستقيم وأعصاب العضو الذكري.

يقول احمد للمربد تعرضت إلى إطلاق نار من سلاح ناري "بي كي سي" بالقرب من جسر الزيتون في 28 تشرين الثاني من العام الماضي 2019 خلال التظاهرات الاحتجاجية أدى إلى مضاعفات صحية كبيرة خضع خلالها إلى عمليتين جراحيتين بشكل مباشر لربط الإحليل والمستقيم ليمكث بعدها ثلاثة أشهر في المستشفى، إلا أن العمليات لم تلاقي النجاح واستمر القطع بالإحليل بطول 6 سم وقد تعذر على الأطباء إكمال متطلبات العملية لصعوبتها وحاجتها إلى كوادر أكثر تخصص وإمكانيات تقنية نوعية.

ويشير محمد انه وبعد إجراء 4 عمليات جراحية أصبح متخوفاً من إجراء عملية خامسة من أن يفقد نسب النجاح وفقدانه الجهاز التناسلي لذلك يشعر بالحيرة حالياً على الرغم من إبلاغه عن وجود أطباء داخل العراق وخارجه يمكن لهم تحقيق نجاح فيها، إلا أنها ذات تكلفة عالية تقدر ما بين 15 ــ 40 ألف دولار وهي خارج إمكانياته وعدم قدرته على تـأمين مثل هكذا مبالغ.

ويناشد محمد جميع الخيرين والحكومة العراقية على سماع ظروفه الحالية وتأمين متطلبات إجراء عمليته الخامسة، موضحا انه لم يتمكن حتى من إكمال شكواه القضائية تجاه الجهات التي أطلقت النار عليه مع المتظاهرين مع خسارة العام الدراسي كونه طالب في الصف السادس الإعدادي.

ويأمل محمد أن يحظى بفرصة العلاج ونجاح العملية بدعم أي جهة كانت كون حلمه بالزواج لازال معلقا حتى إكمال متطلبات العلاج والعودة من جديد إلى وضعه الصحي السابق.



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP