ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

حسن: شارك بتشييع أحد شهداء التظاهرات...فأصابته طلقة أقعدته على كرسي

تحقيقات
16 حزيران 2020
حسن: شارك بتشييع أحد شهداء التظاهرات...فأصابته طلقة أقعدته على كرسي

المربد:  طعمة البسام / مصطفى الشاهين

حسين عبد الأمير شاب بصري من أهالي ناحية أم قصر يبلغ من العمر 23 عاما متزوج ولديه طفلة...شارك في تشييع احد شهداء تظاهرات الناحية، وفي أثناء التشييع تعرض إلى إطلاقة ((تشظت)) داخل جسده.

يقول تقرير الطبيب المختص بالجملة العصبية، إن حسن مصاب بشظايا في الظهر والصدر..حيث أدت هذه الشظايا إلى كسر الفقرة الصدرية الخامسة والسادسة، وان الشظية الأكبر مستقرة داخل الرئة والمريض يعاني – كما يقول التقرير الطبي- من شلل تام في الأطراف السفلى. 

المربد ذهبت إلى بيت حسن عبد الأمير في أم قصر، وهو كاسب كان يعمل قبل إصابته كعامل بناء، ليحكي لنا قصة إصابته حيث يقول وهو جالس على كرسيه المتحرك: خرجت للمشاركة بتشييع احد شهداء التظاهرات في أم قصر حيث تعرضنا إلى إطلاق نار فأصابتني طلقة انفجرت في ظهري، وتحديدا بالنخاع الشوكي...عانيت كثيرا .. الآن بدأ لحم رجلي يتآكل إلى حد بان معه العظم .. بالإضافة إلى عدة كسور في أضلعي .. وقد فقدت الإحساس بكل نصفي الأسفل ابتداء من أعلى البطن إلى القدمين.

من جهته أبو علي وهو ابن عم حسن يقول: تعرض حسن إلى رصاصه محرمه دوليا.. حيث انفجرت وتوزعت كشظايا داخل جسده مما أدى إلى مضاعفة إصاباته. 

ويضف أبو علي متحدثا عن معاناتهم مع رحلة العلاج:  

بعد إصابة حسن تم أخذه إلى المستشفى .. والمستشفى  حوله إلى اللجنة الطبية .. التي قررت أن حسن يحتاج إلى تداخل جراحي خارج العراق .. نحن أردنا إرساله إلى الهند .. إلا أن اللجنة الطبية في المحافظة كانت متعاقدة مع مستشفى تركي من الدرجة الخامسة على حد قوله.

ويضف أبو علي قائلا: أرسلنا التقارير الطبية إلى المستشفى التركي وأجابونا انه بإمكانهم إجراء عملية لحسن وان نسب النجاح تتراوح ما بين 80 – 85 %  وهكذا ذهبنا إلى تركيا .. حيث اجروا له عملية جراحية واخرجوا منه شظيتين، إحداهما من النخاع الشوكي، والأخرى من الرئة...وحين تحدثت مع الطبيب التركي حول نسبة إمكانية نجاح العملية، قال لي إن هذه هي حدود إمكانياتهم.

وفي سؤال للمربد ما إذا يمكن إجراء عملية لحسن في مستشفى أهلي وما هي تكاليف العملية، قال أبو علي: نعم يمكن إجراء مثل هذه العملية، وهي تكلف نحو خمسين مليون دينار.

من يرغب أن يتواصل مع حسن أو مساعدته يمكن الاتصال بالرقم: 07805005666

 

 



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP