ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

العراق يواجه المياه

امرأة شردتها المياه واسكنتها البر تدعو مراسل المربد لتناول الغداء في الهواء الطلق

مربديات
26 آذار 2019
امرأة شردتها المياه واسكنتها البر تدعو مراسل المربد لتناول الغداء في الهواء الطلق

لم تقف ظروف فقدان المنزل والممتلكات حائلا امام كرم هذه المرأة المسنة التي دعت مراسل المربد والمارة الى تناول وجبة الغداء مع عائلتها في الهواء الطلق وذلك بعد ان اضطرتها المياه التي اغرقت اراضيهم الزراعية ومساكنهم الواقعة على حوض نهر دجلة شمالي البصرة الى مغادرة ما يمتلكون.
وكان مراسلنا في تغطية ميدانية لرصد معاناة الاهالي التي تعرضت ممتلكاتهم الى الغرق جراء ارتفاع مناسيب المياه في الانهار الداخلية للبساتين، عندما وجهت له الدعوة هذه المرأة في اسلوب يعكس بقوة وعفوية كرم وحسن ضيافة اهالي الجنوب الذين يبالغون في اكرام ضيوفهم وهم في اصعب الظروف.

المزيد من مربديات

  • جزيرة للبيع في البصرة!

    جزيرة للبيع في البصرة!

    مربديات
    قبل 13 ساعة

    على طريقة عرض الجزر والمنتجعات السياحية في العالم، مع فارق "المكان" عرض هذا البيت الوحيد بمنطقة الصالحية في حوض شط العرب من جهة التنومة للبيع بعد ان عجز اهله عن الوصول اليه او الخروج منه اصلا.

  • من تجاوز على من؟

    من تجاوز على من؟

    مربديات
    19 نيسان 2019

    في ظل العشوائية وضعف الخطط، تقابل باب منزل سكني (زراعي) مع عمود للكهرباء في احدى مناطق مركز قضاء شط العرب شرقي البصرة فنشأت بينهما علاقة اقتران في مفارقة تثير الدهشة.

  • اطفال يصنعون البهجة والفرح في البصرة بين شح المياه ووفرتها

    اطفال يصنعون البهجة والفرح في البصرة بين شح المياه ووفرتها

    مربديات
    11 نيسان 2019

    بعد ان تعرض لجفاف تام واصبح ساحة للعب كرة القدم خلال اشهر صيف العام الماضي هاهو نهر العز المجاور لحقل غرب القرنة 2 ضمن حدود ناحية الامام القائم "الثغر" سابقا شمالي البصرة يحتضن الحياة مجددا

Developed by AVESTA GROUP